منتــــدى أبنـــاء السلــــــــف
منتــــدى أبنـــاء السلــــــــف
منتــــدى أبنـــاء السلــــــــف
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتــــدى أبنـــاء السلــــــــف


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصوردخولالتسجيل
شبه يدندن حولها خوارج هذا العصر كثيراً فما هي الردود عليها جزاكم الله خيراً ؟/أجاب عليها الشيخ علي رضا_حفظه الله تعالى_ G5g5-7f7110b59c شبه يدندن حولها خوارج هذا العصر كثيراً فما هي الردود عليها جزاكم الله خيراً ؟/أجاب عليها الشيخ علي رضا_حفظه الله تعالى_ G5g5-4d203bdcc7 شبه يدندن حولها خوارج هذا العصر كثيراً فما هي الردود عليها جزاكم الله خيراً ؟/أجاب عليها الشيخ علي رضا_حفظه الله تعالى_ G5g5-7f7110b59c شبه يدندن حولها خوارج هذا العصر كثيراً فما هي الردود عليها جزاكم الله خيراً ؟/أجاب عليها الشيخ علي رضا_حفظه الله تعالى_ G5g5-4d203bdcc7

 

 شبه يدندن حولها خوارج هذا العصر كثيراً فما هي الردود عليها جزاكم الله خيراً ؟/أجاب عليها الشيخ علي رضا_حفظه الله تعالى_

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفارس
إداري
إداري
الفارس


ذكر عدد الرسائل : 1160
السٌّمعَة : 13
نقاط : 2574
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

شبه يدندن حولها خوارج هذا العصر كثيراً فما هي الردود عليها جزاكم الله خيراً ؟/أجاب عليها الشيخ علي رضا_حفظه الله تعالى_ Empty
مُساهمةموضوع: شبه يدندن حولها خوارج هذا العصر كثيراً فما هي الردود عليها جزاكم الله خيراً ؟/أجاب عليها الشيخ علي رضا_حفظه الله تعالى_   شبه يدندن حولها خوارج هذا العصر كثيراً فما هي الردود عليها جزاكم الله خيراً ؟/أجاب عليها الشيخ علي رضا_حفظه الله تعالى_ Emptyالسبت فبراير 13, 2010 3:47 pm





بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه و سلم


شيحنا الكريم حفظك الله و رعاك هناك شبه كثيرة يطلقها الخوارج و منها ما سأضعه في سؤالي هذا:


الشبهة الأولى


التلبيس على الناس بتعريف المعادهين بغير معناه الصحي و قولهم فيها :


انت هنا لا تتكلم عن العهد العام بل الخاص اي الجوار
وحتى الخاص اي الجوار يجوز نفضه
هل نسيت انه غزوة بدر استاجر امية بن خلف بجوارسيدنا عبد الرحمان بن عوف رضي الله عنه
فدخل في عهدته وجواره وبالتالي فقد نشا عقد دمة لا يجوز نقضه لكن ليس بالاطلاق
ولدا حينما شهد سيدنا بلال رضي الله عنه امية بن خلف قال :
رأس الكفر امية بن خلف، لا نجوتُ إن نجوتَ، فيقول له ابن عوف : يا بلال انه أسيري، وحميته، قال بلال : لا نجوتُ ان نجوتَ. فاحتد عبد الرحمن، وصاح ببلال: أتسمع يا ابن السوداء أنهما في حمايتي، فلم يهتم لحديثه بلال بل صاح:يا أنصار اللّه، هذا رأس الكفر امية بن خلف. أنسيت أيها الظالم ما كنت تعمله بنا. كنت الى الرمضاء اذا حميت، فتضجعني على ظهري، ثم تأمر أن توضع الصخرة العظيمة على صدري، ثم تقول : هكذا تبقى، حتى تفارق دين محمد.. نسيت هذا يا ظالم، ولذت بابن عوف لينجيك من الموت. لا نجوتُ ان نجوتَ، وأحاط وجماعته بالأسيرين، يقول ابن عوف: وجعلونا في حلقة كالسوار، وأحدقوا بنا وأنا أذب عنهما، وأدفع وأصيح بهم احفظوا من حميتهم، ولكن دون جدوى.
فقد ضرب أحدهم بالسيف علياً فوقعت على رجله، فوقع مضرجاً، وصاح أمية صيحة ما سمعت مثلها قط، قال ابن عوف فالتفتُ إلى أمية وقلت له: أنج بنفسك، فواللّه ما أغني عنك شيئاً، ولكن الرجل ما كان يود مفارقة ابنه وهو يصارع الموت ولم تمض لحظة، حتى رأيت بلالاً يتهوى عليهما بالسيف، ويتناوبه اخوان من كل جانب، حتى قطعوهما، وأنا لا أملك شيئاً، وأمام النبي (صلى الله عليه وآله) وقف ابن عوف يقول: يرحم اللّه بلالاً ذهبت أدراعي، وفجعني بأسيري.
ويرمق النبي بلالاً، وهو يرفع يديه إلى السماء ويقول: (الحمد اللّه الذي ساعد بلالاً على أخذ الثار ممن عذبه).
هدا في الجورا اما لاعهد الاكبر فلا يصح الا للامام والخليفة الاكبر
او من ينوب عن من ولاة الامور الشرعيين في احدى الاصقاع
وان نقد العهد في بقعة واحترم في بقعة اخرى نقد العخد كليا وقد نقضه الكفار اخي الحبيب


الثانية : يقولون أن الحاكم أو ولي الأمر هو فقط من يكون حاكما بالشرع فقط .
الثالثة : يقولون بأن الحكام وقعوا في ناقض من نواقض الإيمان و هو موالاة الكفار على المسلمين و يقصدون مثلا القواعد الأمريكية في بعض دول الخليج فكيف يتم الرد على كلام مثل هذا .
الرابعة: يستدلون بخروج الشيخ محمد عبد الوهاب على الدولة العثمانية في خروجهم على الحكام .
خامسا : يطلقون على بعض التفجيرات التي يقومون بها مثل تفجير 11 سبتمبر بالغزوة .



هذا جواب الشيخ علي رضا حفظه الله تعالى على هذه الشبهات
أما الحديث الأول فلا أعلم له أصلاً صحيحاً ؛ بل هو من وضع الرافضة الأنجاس .
أما الشبهة الثانية : فباطلة ؛ فقد قال النبي عليه الصلاة والسلام : ( من أطاع الأمير فقد أطاعني ؛ ومن عصى الأمير فقد عصاني ) . هذا بالقول ؛ أما بالفعل ؛ فكثير هم الذين كان يبعثهم النبي عليه الصلاة والسلام للنواحي والبلاد والقرى .
الشبهة الثالثة : باطلة من أصلها بسبب الجهل العظيم بدرجات الموالاة التي تكلم عليها أهل العلم ؛ فمنها المكفر المخرج من الملة إذا كانت موالاة تامة بالقلب والجوارح ؛ ودون ذلك مراتب لا يعلمها إلا الله تعالى من الكثرة كما قال أهل العلم .
الشبهة الرابعة : لم يخرج الشيح محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى على الدولة العثمانية ؛ فهذا من الكذب ؛ بل نجد لم تكن تحت حكم العثمانيين رحمهم الله تعالى حتى يرد هذا السؤال أو هذه الشبهة ؛ ومع هذا يقول سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله تعالى :
(لم يخرج الشيخ محمد بن عبد الوهاب على دولة الخلافة العثمانية - فيما أعلم وأعتقد -، فلم يكن في نجد رئاسة ولا إمارة للأتراك بل كانت نجد إمارات صغيرة وقرى متناثرة، وعلى كل بلدة أو قرية - مهما صغرت - أمير مستقل … وهي إمارات بينها قتال وحروب ومشاجرات، والشيخ محمد بن عبد الوهاب لم يخرج على دولة الخلافة، وإنما خرج على أوضاع فاسدة في بلده، فجاهد في الله حق جهاده وصابر وثابر حتى امتد نور هذه الدعوة إلى البلاد الأخرى …) .
ويجيب الشيخ محمد نسيب الرفاعي على من ادعى أن هذه الدعوة حركة انقلابية المراد منها خلع الخليفة العثماني، وإعادة الخلافة إلى العرب، فكان مما قاله :
(لم يكن ليخطر على بال الشيخ محمد بن عبد الوهاب أن ينقلب على خليفة المسلمين ولا مرّ بخاطره ذلك.. ولكن الملتفين حول الخليفة إذ ذاك من الطرقيين المتصوفة قلبوا له الأخبار، وشوهوها، ليوغروا صدر الخليفة عليهم، وحرضوه عليهم بحجة أنهم أهل حركة انقلابية على الخليفة نفسه، تقصد إرجاع الخلافة إلى العرب.. مع أن من صميم عقيدة الشيخ رحمه الله التي هي العقيدة الإسلامية الحقة أنه لا تنقض الأيدي من طاعة الخليفة القائم إلا أن يروا فيه كفراً بواحاً صراحاً، ولم ير الشيخ شيئاً من هذا حتى يدعو الناس إلى خلع الخليفة، حتى ولو كان الخليفة فاسقاً في ذاته، إن لم يصل فسقه إلى درجة الكفر البواح الصراح، فلا يجوز الانقلاب عليه، ولا الانتقاض على حكمه، وأن الشرع يخالف القيام على السلطان إلا في حالات الكفر البواح الصراح، حتى وإن الحركة - من أولها إلى آخرها - لم يكن للخليفة والخلافة أي علاقة في الدعوة ألبتة، حتى ولما استتب لهم الأمر في نجد والحجاز، أنهم انتقضوا على الخليفة، ولم يكن للخليفة ذكر قط في مراحل الدعوة..) .
اما الشبهة الأخيرة : فلا يسمي الإفساد والإجرام والتدمير ( غزوة ) إلا الخوارج من أمثال ابن لادن وأذنابه من القطبيين والحزبيين .
المصدر:
http://www.albaidha.net/vb/showthread.php?t=22333
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شبه يدندن حولها خوارج هذا العصر كثيراً فما هي الردود عليها جزاكم الله خيراً ؟/أجاب عليها الشيخ علي رضا_حفظه الله تعالى_
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أولئك سيرحمهم الله :: لفضيلة الشيخ أبي عبد الله محمد سعيد رسلان حفظه الله تعالى
» احذر أهل زمانك ! : لفضيلة الشيخ أبي عبد الله محمد سعيد رسلان حفظه الله تعالى
» وفي أحداثها .. عِبرة :: لفضيلة الشيخ أبي عبد الله محمد سعيد رسلان حفظه الله تعالى
» بصائر في الفتن : لفضيلة الشيخ أبي عبد الله محمد سعيد رسلان حفظه الله تعالى
» الدرر السنية في شرح بعض الآثار السلفية الشيخ عبيد بن عبد الله الجابري حفظه الله تعالى الحلقة الثانية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــدى أبنـــاء السلــــــــف :: منتدي الرد علي اهل الاهواء و البدع-
انتقل الى: