منتــــدى أبنـــاء السلــــــــف
منتــــدى أبنـــاء السلــــــــف
منتــــدى أبنـــاء السلــــــــف
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتــــدى أبنـــاء السلــــــــف


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصوردخولالتسجيل
رد الشيخ حمد العثمان على جمعية إحياء التراث   الكويتية G5g5-7f7110b59c رد الشيخ حمد العثمان على جمعية إحياء التراث   الكويتية G5g5-4d203bdcc7 رد الشيخ حمد العثمان على جمعية إحياء التراث   الكويتية G5g5-7f7110b59c رد الشيخ حمد العثمان على جمعية إحياء التراث   الكويتية G5g5-4d203bdcc7

 

 رد الشيخ حمد العثمان على جمعية إحياء التراث الكويتية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفارس
إداري
إداري
الفارس


ذكر عدد الرسائل : 1160
السٌّمعَة : 13
نقاط : 2574
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

رد الشيخ حمد العثمان على جمعية إحياء التراث   الكويتية Empty
مُساهمةموضوع: رد الشيخ حمد العثمان على جمعية إحياء التراث الكويتية   رد الشيخ حمد العثمان على جمعية إحياء التراث   الكويتية Emptyالجمعة مايو 21, 2010 10:52 pm

رد الشيخ حمد العثمان على جمعية إحياء التراث

الحمد لله و الصلاة و السلام على رسولالله , و بعد :

فقد نشرت صحيفة الوطن بتاريخ 26 ذو القعدة 1430 هـ لعبداللهالسبت في صفحة " السلام " التي يشرف عليها الأخ خالد بن سلطان السلطان , و رأيته حاول النيل من علامة اليمن المحدث مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله و نزله و حزبيةإحياء التراث منزلة سواء , حيث قال : " كنت أتناقش مع أخونا الشيخ مقبل رحمه الله أنه عندك جمعية الآن , فعندك واحد يجمع الأموال , و واحد مسؤول عن الطلاب , وش التنظيم هذا ؟!! " .
فأقول لعبدالله السبت : إربع على نفسك , و اعرف قدرك , فلاأنت و لا جمعيتك بلغتم مد العلامة مقبل الوادعي رحمه الله و لا نصيفه , و دعوةالعلامة مقبل الوادعي رحمه الله كتب الله لها من القبول و آتت ثمارها فوق ما يصف الواصفون و يعرفه العارفون , لذلك حرصت جمعيتك على إختطاف ثمارها , و لكن هيهات فقدكان رحمه الله بصيرا بحزبيتك و حزبية جمعيتك .
و أني لمثلك أن يتكلم في العلامةالوادعي رحمه الله و أنت لا تحسن أن ترد على حامد العلي الذي رد على محاضرة لك فيكتاب , و ذهبت تطلب مني العون للرد على حامد العلي في رده عليك , لذلك نقول لك كماقال لك العلامة الوادعي رحمه الله من قبل " أدرس يا عبدالله السبت " .
و تزييفك لاينطلي على أحد , فقد حدثني العلامة الوادعي رحمه الله مشافهة لما زرته أنك و من معك قلتم له : سندعم دار الحديث بدماج بشرط أن تكونوا تبعا لنا , فأبى عليكم العلامةالوادعي رحمه الله , ثم ذهبتم لآخرين إلى عبدالقادر الشيباني و عبدالمجيد الريمي , و محمد المهدي , الذين أصابت كثير منهم لوثة القطبية .
فكيف يستوي العلامة مقبل رحمه الله وحزبيتكم ؟ !! فمقبل رحمه الله لا يقول لأحد : " لا أساعدك حتى تكون تبعا لي !!!
فمروءته فضلا عن إسلامه فضلا عن سلفيته تأبى ذلك .
العلامة مقبل الوادعي رحمه الله لايطلب من أحد عهدا لأنه لا يرى أنه الخضر , فقد كان رحمه الله متواضعا في نفسه غيرمتعاظم يرى نفسه طالب علم , و الأمة الإسلامية كلها تعرفه عالما , و كتابه " الجامع الصحيح المسند لما في غير الصحيحين " لا تستطيع أنت و لا من هم في جمعيتك أنت تنال فضل تصنيفه أو مقاربة ذلك .
أضحكتنا بقولك " لا حزب " فقد ضاهيت البوطي في سب السلفيةبقوله : " لا مذهبية " , فنحن مع الجماعة : أميرنا و شعبه المسلم , هيهات أن نكونك حزبك , و حسبك من قبيح حزبيتكم قول الشيخ محمد الحمود : " لا يجوز لأحد أن يقيم الدروس العلمية الشرعية غير إحياء التراث " !!!
عندكم وكالة حصرية للسلفية , ما شاءالله , تبارك الله !!!
و هذا الكلام ذكره الشيخ محمد الحمود في مجلس مشهود بضاحيةصباح السالم .
و أما قول الأخ خالد بن سلطان السلطان عن السلفية : " لم تجعل لأفرادها قدسية فوق نصوص الشرع و الوحي " , فكلام حسن جدا , فأرجوا إفادتنابالدليل على أن نصاب الزكاة 1% , إننا منتظرون ؟!!
و ليت عبدالله السبت يأتينا و يطل بوجه صادق لمعالجة إنحراف جمعيته عن المنهج السلفي , فكان الواجب عليه أن يصحح مسارالجمعية , لا أن يطوع نفسه بالتفافه على الحقائق ليطغي الحق , و يكرس لمنهج التجميع و التمييع الذي تمارسه الجمعية .
نعم كان واجبه أن يقول : الجمعية غيرت و بدلت نصاب الزكاةمن 2.5% إلى 1% , فالواجب عليها أن تصحح خطأها , و تلغي تشريعها فالله يحكم لا معقب لحكمه , و الزكاة ركن من أركان الإسلام الخمسة , و ليست من مسائل الإجتهاد .
أما أن يأتي و يريد أن ينزل نفسه و علامة الوادعي رحمه الله منزلة سواء , فهيهات أين الثرى من الثريا ؟!!!
كان من واجب السبت أن يقول : من ضيع أركان الإسلام , ماذاأبقى ؟!!
كان واجبه أن يقول كما قال النبي صلى الله عليه وسلم لخالد رضي الله عنه : " اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد " , فحبه عليه السلام لخالد رضي الله عنه لم يمنعه من قول الحق .
أما أن يأتي و يكرر أكذوبته الكبرى لما خرج سلمان العودة على الدولة السعودية , و يغرربالناشئة و يقول أنا شيء , و عبدالرحمن عبدالخالق شيء , فهذا هو التجميع البدعي بعينه !!!
وعبدالله السبت يعرف يعرف أن حزبه عنده أكثر من ترخيص لجمعية و مبرة , فلماذا لم تتمايز عن عبدالرحمن عبدالخالق ؟ أم أن مسك العصا من الوسط منهجكم؟!!!
و أما قول عبدالله السبت : " أعضاء مجلس الأمة يعتبرون مثل أهل الحل و العقد في الشرع الإسلامي " !!!
فأصول الإستدلال عندك فاسدة يا عبدالله السبت , الديمقراطيةتأتي بنائب شيوعي , و تأتي بنائب علماني , و تأتي بنائب مخبول , و تأتي بنائب بدعي , كل يتفوه بما شاء و لو بما يضاد العقيدة , فكيف تجعل الشرع تبعا للواقع , و ليس العكس ؟!
فكيف تبني تبعا لذلك جواز الإنكار على الولاة علنا ؟!!!
مع أن ما يمارسه بعض الأعضاء إنما هوشجار و ليس إنكار , فإنكار المنكر يا ابن سبت أصل أصيل مستمد من الشريعة و ليس من الديمقراطية , و صفة إنكار المنكر هي الحد الفاصل بين السني و البدعي .
و يقول عبدالله السبت مؤكدا حزبية جمعيته : " من دخل – يعني جمعية إحياء التراث – و جبت عليه الطاعة , فلو أن شخصا أراد عمل درس ديني أو توزيع كتاب فلا يصح ذلك بل يجب اتباع نظامهم "
فأي برهان أعظم من إقرار السبت ؟!!
فلا سمع و لا طاعة لغير أميرنا ووالدينا بالمعروف , و لسنا في سفر متى توجب علينا يا السبت وجوبا حركيا و ليس شرعيا طاعتك أو طاعة عبدالرحمن عبدالخالق , أو مجلس إدارتكم , قياس مع الفارق !!!
فعجيب قول السبت " و جبت عليه الطاعة " , هكذا من له أكلة مع الأحزاب يطوع الشرع لتبريرحزبيتهم , فأين الدليل يا متحري الدليل ؟!!!
و العلامة محمد العثيمين رحمه الله لماقال له محمد خليل النجيري : عندنا في الكويت الأخوة الدعاة قسموا الكويت إلى مناطق و كل منطقة لها مسؤول يطاع , قال ابن عثيمين رحمه الله : " ما في أمير إلا ابن صباح " ؟!!!
فشتان بين جواب العلامة العثيمين و الداعية السبت .
و صدق السبت بتبيين واقع جمعيته حيث قال : " لو أن شخصا أراد عمل درس ديني أو توزيع كتاب فلا يصح ذلك بل يجب اتباع نظامهم " .
ولذلك لا غرابة أن يقوم مسؤول منطقة " الرقة " التراثي بتوبيخ أحد الشباب لتوزيعه شريطا للأمام عبدالعزيز بن باز رحمه الله , حيث قال له : كيف توزع بدون إذن؟!!!
و الله مهزلة , شباب عبدالله السبت و عبدالرحمن عبدالخالق صاروا حكاما على أئمة السلفية .

و الحمدلله ربالعالمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رد الشيخ حمد العثمان على جمعية إحياء التراث الكويتية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من نصرته إحياء سنته صلى الله عليه وسلم
» منهج جمعية العلماء المسلمين الجزائريين في الإصلاح الديني - الحلقة الأولى -
» منهج جمعية العلماء المسلمين الجزائريين في الإصلاح الديني - الحلقة الثانية -
» دعوة جمعية العلماء المسلمين الجزائريين وأصولها بقلم الإمام المصلح عبد الحميد بن باديس (1359هـ ـ 1940م)
» وقفات مع الشيخ احمد النجمي كتبه الشيخ سلطان بن عبد الرحمن العيد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــدى أبنـــاء السلــــــــف :: منتدي الرد علي اهل الاهواء و البدع-
انتقل الى: