| ملحق كتاب الارهاب :نداء مفتوح لاهل المكتباتالعامة والخاصة الجزء 12لسماحة الشيخ العلامة زيدالمدخلي | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
الفارس إداري
عدد الرسائل : 1160 السٌّمعَة : 13 نقاط : 2574 تاريخ التسجيل : 08/02/2009
| موضوع: ملحق كتاب الارهاب :نداء مفتوح لاهل المكتباتالعامة والخاصة الجزء 12لسماحة الشيخ العلامة زيدالمدخلي السبت أغسطس 22, 2009 1:07 pm | |
| [color=red]نداء مفتوح لأهل المكتبات العامة والخاصة من الفقير إلى عفو ربه زيد بن محمد بن هادي المدخلي إلى الإخوة الكرام في الإحسان والإيْمان والإسلام، أعنِي: أصحاب المكتبات التجارية والحكومية والْمنْزلية في بلادنا السلفية وفق الله الجميع لطاعته والسعي في رضاه . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...أما بعد: فإني أحمد إليكم الله الذي لا إله إلا هو ، ثم أذكر نفسي وإياكم والذكرى تنفع المؤمنين أذكركم بما تعلمون من أنه يجب على المكلفين حفظ خمسة أشياء هي: الدين، والعقل، والعرض، والدم، والمال، وأولى الناس بحفظ هذه الأشياء أمة الإسلام عمومًا وطلاب العلم خصوصًا . وإذا كان الأمر كذلك فإنه يوجد في عصرنا الحاضر كتب ونشرات وأشرطة في المكتبات التي أشرت إليها آنفًا ، هذه الكتب معظمها في المكتبات التجارية تباع وتشرى، وذلك ككتب سيد قطب ومحمد قطب ومحمد الغزالي ويوسف القرضاوي وأبو الأعلى المودودي وحسن البنا وعمر التلمساني وحسن الترابي السوداني وعبد الرحمن بن عبد الخالق ومحمد سرور ومحمد أحمد الراشد وسعيد حوى وسلمان العودة وسفر الحوالي وناصر العمر وعائض القرني ومحمود عبد الحليم وجاسم المهلهل، وتلامذة البنا وآل قطب وأمثالهم من كل قائد أو زعيم أو صاحب انتماء إلى فرقة من الفرق التي ناهضت المنهج السلفي في كثير أو قليل من أبواب العلم والعمل عبر زمن هذا العصر( ) ذلك أن مؤلفات وأشرطة ونشرات هؤلاء المدونة أسماؤهم فيها المقبول وفيها المردود، وفيها الغث وفيها السمين( )، وإذا أمعنت النظر بطريق السبر والتقسيم وجدت أن طلبة العلم غالبًا قسمان: قسم منهم متمكن من علوم الشريعة وعلوم اللغة العربية، بحيث إنَّهم إذا ما قرءوا في أي كتاب ميزوا بين المقبول والمردود، والغث والسمين، والضار والنافع. وقسم آخر من طلاب العلم غير متمكن من العلوم الشرعية واللغوية بحيث إنه يأخذ بكل ما قرأ غير مميز بين صحيح وفاسد ومقبول ومردود، بل ديدنه التقميش بدون تفتيش ، فيتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم بواسطة تلك الكتب أو النشرات أو الأشرطة التي جمعت بين المقبول والمردود والفاسد والصحيح . وإذ كان الأمر كذلك فإن نصيحتي لنفسي ولأولئك وهؤلاء أن نضرب صفحًا عن كتب ونشرات وأشرطة من دونت أسماءهم آنفًا حماية لديننا الحق وعقيدتنا السلفية السمحة مِمَّا يكون فيها من بخس لها وإساءة إليها، وحفظًا [/color]
عدل سابقا من قبل الفارس في السبت أغسطس 22, 2009 1:45 pm عدل 1 مرات | |
|
| |
الفارس إداري
عدد الرسائل : 1160 السٌّمعَة : 13 نقاط : 2574 تاريخ التسجيل : 08/02/2009
| موضوع: هامش الموضوع السبت أغسطس 22, 2009 1:15 pm | |
| ( ) ونسيت أبا غدة وشيخه محمد زاهد الكوثري الطاعن في الصحب الكرام وعلماء السنة من الأنام، وللمعرفة والاطلاع على انحراف هذا الشيخ وتلميذه الذين صغت قلوبُهما للابتداع يراجع كتاب "براءة الذمة من الوقيعة في علماء الأمة" لبكر أبو زيد -حفظه الله-. وتقديم صاحب السماحة الشيخ/ عبد العزيز بن باز -رحمه الله-. ( ) وما كان فيها من حق فهو موجود في غيرها من كتب علماء السلف وأتباعهم في العلم والعمل، وإذ كان الأمر كذلك فلا حاجة لطالب العلم في اقتنائها، بل هو إلى التخلص منها أحوج. | |
|
| |
الفارس إداري
عدد الرسائل : 1160 السٌّمعَة : 13 نقاط : 2574 تاريخ التسجيل : 08/02/2009
| موضوع: تتمة الموضوع السبت أغسطس 22, 2009 1:16 pm | |
| لعقولنا وقلوبنا وأفكارنا، علمًا أنه لا حاجة لنا بوجه من الوجوه إلى شيء منها وما ذلك إلا لأن كتب العلماء السلفيين السابقين واللاحقين موجودة بين أظهرنا وفيها من الكفاية ما يغني عن كتب المذكورين المشتملة على كثير من الأوبئة التي يجب أن تؤخذ لمثلها الوقاية المعنوية ليسلم الدين والعقيدة والمنهج والعقول والقلوب وتحترم الأعراض والدماء والأموال . حقًّا إن كتب أولئك لا يجوز أن تسمى كتب تربية إسلامية بحق حتى تصفى مما فيها من مخالفة لمنهج التربية الإسلامية السلفية التي تعتمد على نصوص الكتاب وصحيح السنة بالفهم الصحيح والأسلوب الحكيم المأخوذ من قول الله -تبارك وتعالى-: ﴿وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ﴾ [آل عمران: من الآية 159]. وكم لها من نظائر يعتمد عليها في تبليغ الدعوة إلى الله، وقد طبقها النبي ج وأصحابه وأتباعه تطبيقًا عمليًّا أثمر الصلاح والفلاح وانتقل بفضل الله ثم بفضل ذلك التطبيق العملي والتفاعل الدعوي الكثير والكثير من ملة الكفر إلى ملة الإسلام وأكرم بِها من ملة ارتضاها الله لجميع المكلفين من عالم الإنس والجن. وأخيرًا: فما خطابي هذا إلا همسة بل صرخة في آذان قلوب الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه من أهل المكتبات التجارية الذين امتلأت مكتباتُهم بكتب القادة الحركيين وتلاميذهم، إن عليهم أن يصفوا مكتباتِهم من كتب أولئك ويَملئوا رفوفها بكتب علم الكتاب والسنة وما أخذ منهما على منهج السلف، ذلك أتقى وأبقى، ورزق الله محدود ومكتوب وخيره ما جاء من وجوه الحلال، بل وما جاء من وجوه الحلال فلا يأمن صاحبه سؤال الله فيه، فما بالك يا أخي بِمَا أخذه من وراء بضاعة فيها غش للمسلمين والمسلمات كبيع كتب أولئك المؤلفين وكتب الذين دونت أسماءهم سابقًا، وحذرت منهم سابقًا ولاحقًا، كما حذر منهم ومن كتبهم علماء ربانيون ناصحون وذلك بعد اطلاعهم على خطر ما في كتبهم ، ويوم تصفى المكتبات المذكورات منها، وتوضع كتب العلماء السلفيين في محلها بديلاً منها وما أجمل البديل الصافي حينما يحل محل ما خلط بكدر. ولعل قائلاً يقول -ولا يكون إلا من غير العلماء السلفيين-: لقد هجمت يا شيخ على كوكبة من أهل الفكر والدعوة ، وفيهم الشهداء والمجاهدون وحملة الأقلام، وحذرت من كتبهم ونشراتِهم وأشرطتهم بطريق الْمُجازفة العارية من إقامة الأدلة وإظهار الحجج. فإني أرى لزامًا عليَّ أن أذكر من كل كتاب من مؤلفاتِهم أو نشراتِهم أو أشرطتهم مثالين أو مثالاً واحدًا على الأقل ليستدل القراء الأذكياء بِمَا فيها من انحراف عن سنن الحق، وسأدع التعليق للقارئ، وأدع التصنيف له، أيصنف هؤلاء المذكورون مع العلماء السلفيين أم مع أهل الضلال والبدع، فإلى الأمثلة، ونسأل الله أن يلهمنا الرشد ويرزقنا محبة الحق وأهله وبغض الباطل وذويه. 1- قال سيد قطب في الحكم على مجتمعات أهل الأرض ما نصه: ( أ ) إنه ليس على وجه الأرض اليوم دولة مسلمة ولا مجتمع مسلم قاعدة التعامل فيه شريعة الله والفقه الإسلامي( ) !!. (ب) وقال في حق معاوية بن أبي سفيان وعمرو بن العاص : | |
|
| |
الفارس إداري
عدد الرسائل : 1160 السٌّمعَة : 13 نقاط : 2574 تاريخ التسجيل : 08/02/2009
| موضوع: همش التتمة السابقة السبت أغسطس 22, 2009 1:17 pm | |
| ( ) في ظلال القرآن (2122). | |
|
| |
الفارس إداري
عدد الرسائل : 1160 السٌّمعَة : 13 نقاط : 2574 تاريخ التسجيل : 08/02/2009
| موضوع: تتمة السبت أغسطس 22, 2009 1:18 pm | |
| إن معاوية وعمرًا لَم يغلبا عليًّا لأنَّهما أعرف منه بدخائل النفوس، وأخبر منه بالتصرف النافع في الظرف المناسب، ولكن لأنَّهما طليقان في استخدام كل سلاح، وهو مقيد بأخلاقه في اختيار وسائل الصراع، وحين يركن معاوية وزميله إلى الكذب والغش والخديعة والنفاق والرشوة وشراء الذمم، لا يملك علي أن يتدلى إلى هذا الدرك الأسفل فلا عجب أن ينجحا ويفشل، وإنه لفشل أشرف من كل نجاح"( ). 2- وقال محمد قطب: "وأما الذين يسألون إلى متى نظل نربي دون أن نعمل فلا نستطيع أن نعطيهم موعدًا محددًا، فنقول لهم عشر سنوات من الآن، أو عشرين سنة من الآن، فهذا رجم بالغيب لا يعتمد على دليل واضح، وإنَّما نستطيع أن نقول لهم: نظل نربي حتى تتكون القاعدة المطلوبة بالحجم المعقول"( ). 3- وقال محمد الغزالي مستهزئًا بأهل الحديث ما نصه: أ - "أهل الحديث يجعلون دية المرأة على النصف من دية الرجل وهذه سوأة فكرية وخلقية رفضها الفقهاء المحققون"( ). ب- وقال ساخرًا ممن يثبتون لله الصفات على منهج أهل السنة والجماعة: "إن سلف الأمة لا تدري شيئًا عن هذه الرِّجل -يعني: بذلك إثبات الرِّجل والقدم لله جل وعز- ولا سمع داع إلى إسلام يكلف الناس أن يؤمنوا بِها" اهـ. ثُمَّ أول القدم بِما يضحك حيث قال: "قوم يقدمهم الله إلى النار". وأول | |
|
| |
الفارس إداري
عدد الرسائل : 1160 السٌّمعَة : 13 نقاط : 2574 تاريخ التسجيل : 08/02/2009
| موضوع: هامش التتمة السابقة السبت أغسطس 22, 2009 1:18 pm | |
| ( ) كتب وشخصيات (ص 242) لسيد. ( ) وقفات تربوية (ص 162). ( ) السنة النبوية (ص19). | |
|
| |
الفارس إداري
عدد الرسائل : 1160 السٌّمعَة : 13 نقاط : 2574 تاريخ التسجيل : 08/02/2009
| موضوع: تتمة السبت أغسطس 22, 2009 1:19 pm | |
| الرجل بأنَّها العدد الكثير من الناس، ثُمَّ واصل في التعقيب على هذه القضية التي أثبتتها نصوص الكتاب والسنة الصحيحة ودرج عليها العلماء السلفيون من الأمة فقال: "فأين القدم التي يمشي عليها في هذا السياق المبين..... إلى أن قال: إن العقائد لا تخترع ولا تفتعل على هذا النحو المضحك عقيدة رِجْل لله، ما هذا"( )؟!. أقول: إن هذا هو الكبر بعينه الذي قال فيه النبي ج: ((الكبر بطر الحق وغمط الناس)). وكم من قواصم في كتب هذا الرجل ونشراته ومن أراد أن يكون منها على حذر فليقرأ كتب الرد عليها التي من أشهرها كتاب الشيخ/ ربيع بن هادي عمير المدخلي عضو هيئة التدريس في الجامعة الإسلامية في المدينة النبوية( ) "موقف الغزالي من السنة". وكتاب الشيخ/ صالح بن عبد العزيز بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ نائب وزير الشئون الإسلامية في المملكة العربية السعودية( ): "المعيار لعلم الغزالي في كتابه السنة النبوية". 4- وأما يوسف القرضاوي فقد قال بجواز خلو التكاليف والشعائر الدينية والحلال والحرام من الحكمة والعلل المعقولة، كما صرح بِمشروعية موادة اليهود والنصارى كما قال أستاذه حسن البنا، وعشرات الأخطاء ناقشه فيها العلامة الشيخ/ صالح بن فوزان الفوزان في كتاب كامل( ). | |
|
| |
الفارس إداري
عدد الرسائل : 1160 السٌّمعَة : 13 نقاط : 2574 تاريخ التسجيل : 08/02/2009
| موضوع: هامش التتمة السابقة السبت أغسطس 22, 2009 1:20 pm | |
| ( ) سر تأخر المسلمين ص55. ( ) سابقًا. ( ) سابقًا ووزير الشئون الإسلامية حاليًا. ( ) اسمه "الإعلام بنقد كتاب الحلال والحرام" ليوسف القرضاوي. ولقد قال يوسف المذكور مقالة شنيعة في شأن الانتخابات في إسرائيل لما حصل لرئيسها المنتخب على تسعة وتسعين صوتًا في المائة، قال يوسف المغرور: لو أن الله عرض نفسه على الناس ما أخذ هذه النسبة، نحيي إسرائيل على ما فعلت!!.
عدل سابقا من قبل الفارس في السبت أغسطس 22, 2009 1:26 pm عدل 1 مرات | |
|
| |
الفارس إداري
عدد الرسائل : 1160 السٌّمعَة : 13 نقاط : 2574 تاريخ التسجيل : 08/02/2009
| موضوع: تتمة السبت أغسطس 22, 2009 1:23 pm | |
| - وقال أبو الأعلى المودودي ما نصه:1. "وثورة الخميني ثورة إسلامية، والقائمون عليها هم جماعة إسلامية وشباب تلقوا التربية الإسلامية في الحركات الإسلامية، وعلى جميع المسلمين عامة والحركات الإسلامية خاصة أن تؤيد هذه الثورة كل التأييد، وتتعاون معها في جميع المجالات( ). 2. وقال في كتاب ه تفهيمات (ص12) مستنبطًا من قول الله تعالى إخبارًا عن يوسف : ﴿اجْعَلْنِي عَلَى خَزَائِنِ الأَرْضِ﴾ [يوسف: من الآية 55]. إن هذه لَم تكن مطالبة لمنصب وزير المالية فقط، بل إنَّها كانت مطالبة للدكتاتورية ونتيجة لذلك كان وضع سيدنا يوسف يشبه جدًّا وضع مسوليني في إيطاليا( ) الآن"!! ومع هذا الانتقاص من نبي الله يوسف فقد قال فيه عائض القرني: نفسي فدتك أبا الأعلى وهـل بقيت نفسي لأفديك من أهل ومن صحب أما استحى السجن من شيخ ومفرقه نور لغير طـلاب العلـم لَم يشب 6- وقال حسن البنا مشيدًا بالصوفية والتصوف ما نصه: ( أ ) رأيت الإخوان الحصافية يذكرون الله تعالى عقب صلاة العشاء من | |
|
| |
الفارس إداري
عدد الرسائل : 1160 السٌّمعَة : 13 نقاط : 2574 تاريخ التسجيل : 08/02/2009
| موضوع: هامش التتمة السابقة السبت أغسطس 22, 2009 1:27 pm | |
| ( ) الشقيقان المودودي والخميني ص9. ( ) رسالة قل هذه سبيلي ص8. | |
|
| |
الفارس إداري
عدد الرسائل : 1160 السٌّمعَة : 13 نقاط : 2574 تاريخ التسجيل : 08/02/2009
| موضوع: التتمة السبت أغسطس 22, 2009 1:28 pm | |
| كل ليلة، وكنت مواظبًا على حضور درس الشيخ زهران -رحمه الله- بين المغرب والعشاء ، فاجتذبتني حلقة الذكر بأصواتِها المنسقة ونشيدها الجميل وروحانياتِها الفياضة وسماحة هؤلاء الذاكرين من شيوخ فضلاء وشباب صالحين ، وتواضعهم لهؤلاء الصبية الصغار الذين اقتحموا عليهم مجلسهم ليشاركوهم ذكر الله -تبارك وتعالى- وتوطدت الصلات بيني وبين هؤلاء الإخوان الحصافية، ومن بينهم الثلاثة المقدمون الشيخ/ شلبي، والشيخ/ محمد أبو شوشة، والشيخ/ سيد عثمان والشبان الصالحون ... إلى أن قال: وأخذت أواظب على الوظيفة الززوقية صباحًا ومساءً وزادني فيها إعجابًا أن الوالد قد وضع عليها تعليقًا لطيفًا جاء فيه بأدلة صيغها جميعًا من الأحاديث الصحيحة وسمى هذه الرسالة تنوير الأفئدة الزكية بأدلة أذكار الززوقية"( ) اهـ. (ب) وقال فيما يتعلق بالمصافاة والمودة بين المسلمين وبين اليهود والنصارى ما نصه : "والناحية التي سأتحدث عنها نقطة بسيطة من الوجهة الدينية؛ لأن هذه النقطة قد لا تكون مفهومة في العالم الغربي؛ ولهذا فإني أحب أن أوضحها باختصار، فأقرر أن خصومتنا لليهود ليست دينية ، لأن القرآن الكريم حض على مصافاتِهم ومصادقتهم ، والإسلام شريعة إنسانية قبل أن يكون شريعة قومية ، وقد أثنى عليهم وجعل بيننا وبينهم اتفاقًا حيث قال: "ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن"، وحينما أراد القرآن أن يتناول مسألة اليهود تناولها من الوجهة الاقتصادية والقانونية فقال تعالى: ﴿فَبِظُلْمٍ مِنَ الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ طَيِّبَاتٍ | |
|
| |
الفارس إداري
عدد الرسائل : 1160 السٌّمعَة : 13 نقاط : 2574 تاريخ التسجيل : 08/02/2009
| موضوع: هامش التتمة السابقة السبت أغسطس 22, 2009 1:29 pm | |
| ( ) مذكرات الدعوة والداعية ص 22-23. | |
|
| |
الفارس إداري
عدد الرسائل : 1160 السٌّمعَة : 13 نقاط : 2574 تاريخ التسجيل : 08/02/2009
| موضوع: تتمة السبت أغسطس 22, 2009 1:30 pm | |
| أُحِلَّتْ لَهُمْ﴾ [النساء: من الآية 160]( ). 7- وقال عمر التلمساني المرشد العام للإخوان المسلمون قبل المرشد الحالي وصاحب كتاب "شهيد المحراب" ما نصه: ( أ ) "..... ولذا أراني أميل إلى الأخذ بالرأي القائل إن الرسول ج يستغفر حيًّا وميتًا لمن جاء قاصدًا رحابه الكريم"( ). (ب) ويقول: "..... فلا داعي إذن للتشدد في النكير على من يعتقد في كرامات الأولياء واللجوء إليهم في قبورهم الطاهرة والدعاء فيها عند الشدائد"( ). 8- قال حسن الترابي في إحدى محاضراته المسجلة بصوته ما نصه: ( أ ) "وأود أن أقول: إنه في إطار الدولة الواحدة والعهد الواحد يجوز للمسلم كما يجوز للمسيحي أن يبدل دينه". (ب) وصرح بإباحة زواج الكافر بالمسلمة. 9- وقال عبد الرحمن بن عبد الخالق في حق العلماء السلفيين: ( أ ) شيوخ لا يفهمون إلا قشور الإسلام على مستوى عصور قديْمة!! (ب) وقال في حقهم أيضًا: "وهم طابور من العلماء الْمُحنطين يعيشون بأجسادهم في عصرنا، ولكنهم يعيشون بعقولهم وفتاواهم في غير عصورنا"( ). 10- قال محمد سرور في حق العلماء الربانيين في المملكة العربية السعودية، وفي حق ولاة الأمر فيها ما نصه: | |
|
| |
الفارس إداري
عدد الرسائل : 1160 السٌّمعَة : 13 نقاط : 2574 تاريخ التسجيل : 08/02/2009
| موضوع: هامش التتمة السابقة السبت أغسطس 22, 2009 1:31 pm | |
| ( ) انظر كتاب: "الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ" صفحة 409. ( ) شهيد المحراب ص226. ( ) المصدر السابق ص231.. ( ) خطوط رئيسية لبعث الأمة الإسلامية ص 83-84. | |
|
| |
الفارس إداري
عدد الرسائل : 1160 السٌّمعَة : 13 نقاط : 2574 تاريخ التسجيل : 08/02/2009
| موضوع: تتمة السبت أغسطس 22, 2009 1:31 pm | |
| حق ولاة الأمر فيها ما نصه: "..... وصنف يأخذون ولا يخجلون ويربطون مواقفهم بِمواقف ساداتِهم، فإذا استعان السادة بالأمريكان انبرى العبيد إلى حشد الأدلة التي تجيز هذا العمل، ويقيمون النكير على من يخالفهم، وإذا اختلف السادة مع إيران الرافضة تذكر العبيد خبث الرافضة وانحراف مناهجهم وعداوتِهم لأهل السنة، وإذا انتهى الخلاف سكت العبيد، وتوقفوا عن توزيع الكتب التي أعطيت لهم، هذا الصنف من الناس يكذبون ويتجسسون، ويكتبون التقارير، ويفعلون كل شيء يطلبه السادة منهم وهؤلاء قلة والحمد لله، ودخلاء على الدعوة والعمل الإسلامي وأوراقهم مكشوفة وإن أطالوا لحاهم، وقصروا ثيابَهم ....."( ). وهذا المثال يكفي للتأمل والنظر لما فيه من الجور والبهت والقتر. 11- وقال مُحمَّد أحمد الراشد صاحب العوائق والرقائق والمنطلق وغيرهما ما نصه: ( أ ) الدعوة دار لها داخل ولها ظاهر ، فالظاهر يسع كل أمة محمد ج، ولكن الداخل وهو مأوى الأشداء الثقات النبلاء الأمناء فقط ، لأنه موطن اتخاذ القرار واتخاذ الخطة والأسرار( ) إلى آخر الكلام المفيد للتنظيم السري التدميري. 12- وقال سعيد حوى وهو يشيد بالطرق الصوفية الغالية ما نصه: "ولقد حدثني مرة نصراني عن حادثة وقعت له شخصيًّا وهي حادثة مشهورة معلومة جمعني الله بصاحبها شخصيًّا بعد أن بلغتني الحادثة من غيره، | |
|
| |
الفارس إداري
عدد الرسائل : 1160 السٌّمعَة : 13 نقاط : 2574 تاريخ التسجيل : 08/02/2009
| موضوع: هامش التتمة السابقة السبت أغسطس 22, 2009 1:32 pm | |
| ( ) السنة، الكتاب الثالث والعشرون، ذو الحجة سنة 1412هـ. ( ) كتاب صناعة الحياة ص 113-116. | |
|
| |
الفارس إداري
عدد الرسائل : 1160 السٌّمعَة : 13 نقاط : 2574 تاريخ التسجيل : 08/02/2009
| موضوع: تتمة السبت أغسطس 22, 2009 1:33 pm | |
| وحدثني كيف أنه حضر حلقة ذكر فضربه أحد الذاكرين بالشيش ونزعه منه، ولَم يكن لذلك أثر أو ضرر، إن هذا الشيء الذي يجري في طبقات أبناء الطريقة الرفاعية مكرر ويستمر فيهم هو من أعظم فضل الله على هذه الأمة"( ). 13- وقال سلمان بن فهد العودة فيما يتعلق بقيام لجنة الحقوق -وهي لجنة العقوق حقيقة- قال: "فهذه الجمعية أو اللجنة عملها جليل وهي قامت بفرض كفاية بالنيابة عنا جميعًا، فعلينا أن نؤازرها ونساعدها وأن نراسلها ، وأول ذلك أن نبعث ببرقيات الشكر على هذا المشروع الجليل الذي بدءوا"( )!!. يا له من إرهاب فكري خطير، والحمد لله قد تولت هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية الرد على هذا الغزو للعقول والإرهاب للنفوس والقلوب في جلستها التي انعقدت في الرياض في 10/11/1413 هـ وكفى الله المؤمنين | |
|
| |
الفارس إداري
عدد الرسائل : 1160 السٌّمعَة : 13 نقاط : 2574 تاريخ التسجيل : 08/02/2009
| موضوع: هامش التتمة السابقة السبت أغسطس 22, 2009 1:34 pm | |
| ( ) تربيتهم الروحية 217-218. ( ) والذين يلتمسون العذر لسلمان يقولون: إن له أتباعًا غلو فيه حتى تجاوز حدود الأدب فيما يتعلق بحقوق ذوي الحقوق الشرعية، وقد دلل المعتذرون للمذكور بقول الشاعر المادح والمنشد المثير لسلمان العودة: إنا رجالك يا سلمان فامض بنا إنا رجالك مهما قال حاسدكم إنا رجالك لو قالوا زبانية هذي مجالسهم غرقى يخمر هم هذي صحائفهم ملأى بوحلهم أنى أردت فأنت القدوة المثل إنا رجالك لو سبوا ولو عذلوا أو ذاك منحرف أو ذاك معتدل هذي سجونِهم قد عمها الوجل هذي منابرهم فلتعتل السفل | |
|
| |
الفارس إداري
عدد الرسائل : 1160 السٌّمعَة : 13 نقاط : 2574 تاريخ التسجيل : 08/02/2009
| موضوع: تتمة السبت أغسطس 22, 2009 1:36 pm | |
| 14العربية السعودية -وهم صفوة علماء الدنيا في زماننا- قال في (ص 126-127): "وبعد الآن وبعد أن استعرضنا القضية من بدايتها وجذورها وخططها وإرهاصاتِها أتظل المسألة مسألة استعانة كما فهم المشايخ والإخوان الأفاضل أصحاب الرأي الأول، أما من جهة الواقع فالمناط مختلف جدًّا، فالهيئة تقول: استعانة، وهم يقولون: احتلال ....". 15- وقال عائض القرني في قصيدته "دع الحواشي واخرج" في كتابه لحن الخلود (ص 46-47) وهو يخاطب العلماء الذين عكفوا على التحصيل العلمي وتأليفه ونشره ليفقه الناس أحكام دينهم: صل ما شئت وصم فالدين لا يعرف العابد من صلى وصاما
أنت قسيس( ) من الرهبان ما أنت من أحمد يكفيك الملاما
تترك الساحة للأوغاد ما بين قزم مقرف يلوي الزماما
أو دعي فاجر أوقع في أمتي جرحًا أبى ذاك التآما
لا تخادعني بزي الشيخ ما دامت الدنيا بلاء وظلاما
أنت تأليفك للأموات ما أنت إلا مدنف حب الكلاما
كل يوم تشرح المتن على مذهب التقليد قد زدت قتاما | |
|
| |
الفارس إداري
عدد الرسائل : 1160 السٌّمعَة : 13 نقاط : 2574 تاريخ التسجيل : 08/02/2009
| موضوع: هامش التتمة السابقة السبت أغسطس 22, 2009 1:37 pm | |
| ( ) القسيس: رئيس النصارى. | |
|
| |
الفارس إداري
عدد الرسائل : 1160 السٌّمعَة : 13 نقاط : 2574 تاريخ التسجيل : 08/02/2009
| موضوع: تتمة السبت أغسطس 22, 2009 1:38 pm | |
| والحواشي السود أشغلت بِها حينما خفت من الباغي الحساما
أقول: يا له من إرهاب فكري، انتهك فيه قائله حرمة العلم والعلماء الربانيين والله المستعان. 16- وأما ناصر العمر فيكفي في ضرب الأمثلة لإرهابه الفكري شريطه في "فقه الواقع" الذي نشر كتابًا بعد ذلك، وتصدى له بالرد والمناقشة نخبة من العلماء كالشيخ الألباني -رحمه الله-، وجمع من طلبة العلم، والحمد لله على ذهاب إرهابه جفاءً . 17- وقال محمود عبد الحليم وهو من كبار منظري الإخوان في كتابه "الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ"( ) قال وهو يقص دعوة الإخوان وأسلوبَها المتميز: "ولَم يعد في مصر صوت أعلى من صوتِها، ولا يد أقوى من يدها، ولا كلمة أنفذ إلى القلوب من كلمتها، وكانوا يعتقدون بعد أن رأوا نفوذها قد تعاظم أن هذا النفوذ مجاله مصر لا يتعداها، فإذا بِهم يفاجئون بِهذا النفوذ يصل إلى أبعد البقاع العربية فيديل دولة اليمن ويقيم دولة أخرى بِها، وتبسط الدولة الجديدة سلطانَها ويستتب لها الحكم، ومعنى هذا أن هذه هي الحلقة الأولى من سلسلة لا تلبث الدول العربية أن تقع واحدة تلو الأخرى، وتتحقق بذلك نواة | |
|
| |
الفارس إداري
عدد الرسائل : 1160 السٌّمعَة : 13 نقاط : 2574 تاريخ التسجيل : 08/02/2009
| موضوع: هامش التتمة السابقة السبت أغسطس 22, 2009 1:39 pm | |
| ( ) التاريخ الأبيض الذي تلألأ نوره في جل الدنيا في العصر الحديث إنَّما هي دعوة الشيخ/ محمد بن عبد الوهاب المجدد لمعالم الدين والدعوة السلفية المثلى ومن تبعه في العقيدة والمنهج بل وفي سائر أبواب العلم والعمل على النهج القويم والصراط المستقيم ولَم يبدلوا تبديلاً. | |
|
| |
الفارس إداري
عدد الرسائل : 1160 السٌّمعَة : 13 نقاط : 2574 تاريخ التسجيل : 08/02/2009
| موضوع: تتمة الملحق كاملة السبت أغسطس 22, 2009 1:41 pm | |
| [الدولة الإسلامية". هكذا زعم.[[/ وقال جاسم المهلهل أحد منظري حزب الإخوان مشيدًا بنظام الحزب: "بل دعوة الإخوان ترفض أن يكون في صفوفها أي شخص ينفر من التقيد بخططهم ونظامهم ولو كان أروع الدعاة فهمًا للإسلام وعقيدته وأكثرهم قراءة للكتب، ومن أشد المسلمين حماسًا وأخشعهم في الصلاة اهـ. من كتابه "للدعاة فقط" (ص 122). هذا ما تيسر لي تدوينه في هذا الملحق والذي قبله ، وكان الداعي لكتابتي لهذا الملحق هو الإيمان بوجوب النصح لكل مسلم ومسلمة، ثم إنه ليس الغرض من الاقتصار على ما دون فيه من ذكر الأشخاص والأمثلة هو الحصر بل التمثيل فقط ليقاس النظير على النظير، ومن صدق مع الله في ابتغاء الحق وأتى بأسبابه، فإن الله سيهدي قلبه، وينير بصيرته وهو على كل شيء قدير وبعباده بصير. وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد البشير النذير والسراج المنير وعلى آله وصحبه ومن كان على منهاج الخير يسير . [/
كتبه الفقير إلى عفو ربه وراجي رضاه زيد بن محمد بن هادي الـمدخلي | |
|
| |
| ملحق كتاب الارهاب :نداء مفتوح لاهل المكتباتالعامة والخاصة الجزء 12لسماحة الشيخ العلامة زيدالمدخلي | |
|