منتــــدى أبنـــاء السلــــــــف
منتــــدى أبنـــاء السلــــــــف
منتــــدى أبنـــاء السلــــــــف
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتــــدى أبنـــاء السلــــــــف


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصوردخولالتسجيل
الرد على سلمان العودة وعلي جمعة إباحتهما ترقيع البكارة للزانية البكر                    ماهر بن ظافر القحطاني G5g5-7f7110b59c الرد على سلمان العودة وعلي جمعة إباحتهما ترقيع البكارة للزانية البكر                    ماهر بن ظافر القحطاني G5g5-4d203bdcc7 الرد على سلمان العودة وعلي جمعة إباحتهما ترقيع البكارة للزانية البكر                    ماهر بن ظافر القحطاني G5g5-7f7110b59c الرد على سلمان العودة وعلي جمعة إباحتهما ترقيع البكارة للزانية البكر                    ماهر بن ظافر القحطاني G5g5-4d203bdcc7

 

 الرد على سلمان العودة وعلي جمعة إباحتهما ترقيع البكارة للزانية البكر ماهر بن ظافر القحطاني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفارس
إداري
إداري
الفارس


ذكر عدد الرسائل : 1160
السٌّمعَة : 13
نقاط : 2574
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

الرد على سلمان العودة وعلي جمعة إباحتهما ترقيع البكارة للزانية البكر                    ماهر بن ظافر القحطاني Empty
مُساهمةموضوع: الرد على سلمان العودة وعلي جمعة إباحتهما ترقيع البكارة للزانية البكر ماهر بن ظافر القحطاني   الرد على سلمان العودة وعلي جمعة إباحتهما ترقيع البكارة للزانية البكر                    ماهر بن ظافر القحطاني Emptyالخميس ديسمبر 10, 2009 2:26 pm















الرد على سلمان العودة وعلي جمعة إباحتهما ترقيع البكارة للزانية البكر


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله وكفى والصلاة والسلام على النبي الأمي الذي له اصطفى وبه هدى ورضي الله عن عن أصحابه وأتباعه ومن أطاعه وسار على منهجه واهتدى

فقد اطلعت على مانشرته صحيفة عكاظ من افتاء سلمان العودة ومن قبله علي جمعة بجواز ترقيع بكارة البكر الزانية لغشاء البكارة وترميمها طبيا للستر عليها ولانتشار الزنا والرذيلة

ولقد ذكرت وأنا أكتب الرد على اجازته ذلك واجازته عيد الميلاد من قبل وللمرأة أن تصنع عملية التجميل ثم تتوب لارضاء زوجها مارواه البخاري في صحيحه عن عبدالله بن عمر و رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لايقبض الله العلم ينزعه من قلوب العباد ولكن يقبض بقبض العلماء حتى إذا لم يبق عالم اتخذ الناس رؤوسا جهالا فسؤلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا
وفي رواية يفتون بالرأي
أي الرأي المذموم المعارض لقول المعصوم والذي عليه دليل معلوم وهذا الذي أفتى به العودة ومن قبله علي جمعة من الرأي المذموم والمخالف للدليل المعلوم وذلك من عدة أوجه :


الوجه الأول : أن في ترقيع البكارة تعريض لكشف عورة المرأة المغلظة للأطباء الذكور وهو أشد وكذلك الاناث من الأطباء وكشف هذه العورة محرم لغير داع معتبر شرع
لما روى الامام أحمد في مسنده من طريق بهز بن حكيم عن أبيه عن جده قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
احفظ عورتك إلا من زوجتك أو ما ملكت يمينك قيل : إذا كان القوم بعضهم في بعض ؟ قال : إن استطعت أن لا يرينها أحد فلا يرينها قيل : إذا كان أحدنا خاليا ؟ قال : الله أحق أن يستحيا منه من الناس .
والنساء شقائق الرجال

الوجه الثاني : أن ترقيعها وترميمها للبكارة بعد الفاحشة ليس من باب التداو ي الذي يجوز فيه الكشف للضرورة أو لحاجة التداوي بل هو من باب التدليس والغرر المنهي عنه فلو علم الزوج أن بكارتها قد انفضت بالفاحشة والتلذذ المحرم ماقبلها
فلايجوز لهذا المعنى تعريض عورتها للكشف

الوجه الثالث : أن هذا عين الغش والتدليس والغرر في عقد النكاح وهو عيب يفسخ النكاح من اجله لو اطلع عليه وقد جاء في الحديث من غش فليس منا 0

الوجه الرابع : أن في هذا القول وانتشاره بين النساء دعوة لانتشار الفواحش في المراهقات الابكار وخاصة في هذا الزمن الفاسد وانتشار القنوات الاباحية والمثيرة للرذيلة والشهوة الضارية والعلاقات المحرمة فتقول الفتاة صاحبة الرذيلة والعلاقات المحرمة أزني وأرقع ولو مائة مرة والشريعة جاءت بسد الذريعة 0
وقد قال تعالى ولاتقربوا الزنا أي
سدوا كل باب يوصل اليه من الخلوة المحرمة والنظر ة الحرام وغير ذلك مما يكون ذريعة للوقوع فيه 0


الوجه الخامس : أن في الترقيع والترميم لغشاء البكارة بعد أن تهتك بالفاحشة والوقاع المحرم واتباع الهوى والشهوة تعطيل للحكمة منه وهو معرفة العفيفة عن الزنا من الأبكار ممن وقعت فيه
وهو امر معلوم بين الناس لايخفى


الوجه السادس : لاشك أن مهر البكر أكثر على الغالب من الثيب فحينئذ سيكون الزوج المغرر به قد دفع مهرا أكثر ظلما بغير حق فيقع الضرر على الزوج المغرر به0
وقد جاء في الحديث المكر والخديعة في النار ومن اجل ذلك نهي عن بيع الغرر وحرم الغش لما فيه من الظلم وأكل اموال الناس بالباطل
وقد قال تعالى ولاتأكلوا أموالكم بينكم بالباطل 0

الوجه السابع : أن طرق الستر لابد من موافقتها للشريعة فلايشرع في الستر مخالفة الشريعة بكشف العورة والتدليس والغش يقول الفقهاء أي مصلحة تخالف الشريعة فهي ملغاة ولاتعتبر شرعا
وقد تمشى سلمان بهذه الفتوى مع القاعدة اليهودية الميكوفيلية والتي يسير عليها أن الغاية تبرر الوسيلة وهذا رأي باطل ومذهب في الدين عاطل0

والله حليم كريم وهو قادر سبحانه إذا تابت المرأة وأنابت أن ييسر لها زوجا يقبلها ويستر عليها بعد بيان الحق وأنها ليست بكر (فإذا بينا بورك لهما في بيعهما )

فقد جاء في مسند أحمد مرفوعا وماترك عبد شيئا لله إلا أبدله الله خيرا منه
فلو تركت هذا الغش وتابت وانابت لله فسيعوضها الله خيرا وليس شرطا في الدنيا بل الجنة وهي خير غائب ومفرح ينتظر
روى مسلم في صحيحه مرفوعا مرويا عن الله اعدت لعبادي الصالحين ملاعين رأت ولاأذن سمعت ولاخطر على قلب بشر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرد على سلمان العودة وعلي جمعة إباحتهما ترقيع البكارة للزانية البكر ماهر بن ظافر القحطاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رد على سلمان العودة في إفتائه أن سفور المرأة لا يُـــعد كبيرة من كبائر الذنوب فضيلة الشيخ عبدالله بن صالح العبيلان
» الرد على جواز التعبد بالمذهب الشيعي ( ردٌ على مفتي مصر علي جمعة ) الشيخ العلامة عبدالله العبيلان
» هلا فيك أخي أبا سلمان
» أدبنا كيف ندرسه (الرافعي مثل وقدوة) للكاتب محمد حسين جمعة
» ترجمة شيخنا الدكتور أبي عبد الرحمان عبد المجيد جمعة حفظه الله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــدى أبنـــاء السلــــــــف :: منتدى المرأة المسلمة-
انتقل الى: